شفق نيوز/ أشّر عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي، يوم السبت، تأخيراً بتمويل رواتب الموظفين، لكنه قال إن تلك الرواتب مؤمنة كرصيد لدى الحكومة.

وأضاف الكرعاوي في حديث لوكالة شفق نيوز، أن "هناك تأخيراً في تمويل رواتب الموظفين بسبب شح النقد المالي، وهذا الأمر واضح لان اغلب الوزارات ودوائر الدولة تعاني من تأخر بتمويل وصرف رواتب موظفيها".

وأوضح، أن "بعض الوزارات والدوائر كانت تصرف رواتب موظفيها يوم 16-18 من الشهر لكن الآن تتأخر إلى يوم 26، وهذه الأيام العشرة من التأخير أسبابها وجود مشكلة في توفير النقد المالي".

ولفت الكرعاوي الى أن "رواتب الموظفين بشكل عام مؤمنة كرصيد في الحكومة، لكن تاريخ تمويلها سيتأخر بسبب نقص في النقد المالي".

وتابع عضو اللجنة المالية، القول إنه "حسب آخر اجتماع مع وزيرة المالية طيف سامي أكدت أن رواتب الموظفين مُؤّمنة لشهر آب الجاري".

وشكا الموظفون في العراق في الأشهر الأخيرة من تأخير رواتبهم حتى الى نهاية الشهر، فيما كانت تُسلم في الفترة من 16 الى 26 من كل شهر.

وتؤكد الحكومة العراقية واللجنة المالية في مجلس النواب على الدوام، أن رواتب الموظفين والمتقاعدين مؤمنة حتى في حال انخفاض أسعار النفط إلى ما دون 70 دولاراً للبرميل.